استقبلت جمعية “الصناعيين اللبنانيين” برئاسة سليم الزعني اليوم، وفداً من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) ضمّ نائبَي رئيس مجلس الإدارة عباس رمضان وزينة زيدان، وعضوَي مجلس الإدارة حسن الحلبي ووروني سرياني، حيث تم البحث ، وفق بيان للجمعية، في متطلبات النهوض بالقطاع الصناعي وسبل تحفيز الاستثمار الصناعي، إضافة إلى مناقشة مشروع إنشاء مناطق صناعية جديدة.
كما تناول اللقاء سبل تعزيز دور “إيدال” وتقوية قدراتها بهدف استقطاب استثمارات جديدة ودعم القطاعات الإنتاجية.
الزعني
وشدد الزعني خلال الإجتماع، على “أهمية الاستثمار الصناعي وتوفير الدعم التقني للصناعيين وإقرار حوافز تشجّعهم على التوسع وزيادة استثماراتهم، ولا سيما عبر منح حوافز ضريبية وإعفاءات من بعض الرسوم. كما دعا إلى اعتماد حزمة من الإجراءات التحفيزية العملية، تشمل دعم الصادرات الصناعية، والمشاركة في معارض عالمية متخصصة تسهم في فتح أسواق جديدة لها حول العالم، فضلاً عن إنشاء وتطوير مناطق صناعية مجهزة تلبي احتياجات القطاع وتواكب نموه.
إيدال
من جهته، عرض وفد “إيدال” الخدمات والحوافز التي توفرها المؤسسة للصناعيين، إلى جانب الإعفاءات الممنوحة للمشاريع والاستثمار الصناعي. كما أعلن عن توجه المؤسسة لإطلاق مشروع مدينة صناعية نموذجية في منطقة القريعة – الشوف.
وتخلّل اللقاء نقاش موسّع حول المشروع وأهميته في دعم القطاع الصناعي، إضافة إلى الخطوات الإدارية والتنفيذية اللازمة لوضعه موضع التنفيذ.
